آبل تكشف عن آيفون 16 وآيفون 16 بلس بمزايا متطورة وتصميم جديد

 أعلنت شركة آبل اليوم عن إطلاق هاتفي آيفون 16 وآيفون 16 بلس، بشاشات قياس 6.1 و6.7 إنش على التوالي، مع تقديم العديد من الميزات الجديدة.

آبل تكشف عن آيفون 16 وآيفون 16 بلس بمزايا متطورة وتصميم جديد

أضافت آبل زر "التحكم في الكاميرا" أسفل زر التشغيل، والذي يسمح للمستخدم بالتحكم في خصائص الكاميرا المختلفة من خلال الضغط أو التمرير. يتميز هذا الزر بدمجه في إطار الهاتف ويوفر ردود فعل لمسية. كما يمكن استخدامه لفتح تطبيق الكاميرا أو البدء في تسجيل الفيديو عبر الضغط المطوّل عليه، بالإضافة إلى الوصول السريع إلى إعدادات الكاميرا المتنوعة.

كما تم إضافة زر الإجراءات القابل للتخصيص "Action button"، الذي كان قد تم تقديمه لأول مرة في إصدارات آيفون 15 برو السابقة.

آبل تكشف عن آيفون 16 وآيفون 16 بلس بمزايا متطورة وتصميم جديد

شهدت هواتف آيفون 16 وآيفون 16 بلس تحسنًا ملحوظًا في عمر البطارية، مع شاشات أكثر سطوعًا ومتانة، ودعم الاتصال بشبكات Wi-Fi 7، بالإضافة إلى معالج A18 الذي يحتوي على محرك عصبي مزدوج السرعة لدعم ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة من آبل.

تأتي الهواتف الجديدة بتصميم زجاجي خلفي وبألوان متنوعة تشمل الأزرق، الأخضر، الوردي، الأبيض، والأسود.

وتقول آبل إن معالج A18 يقدم أداء أسرع بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بمعالج A16 Bionic الذي كان موجودًا في آيفون 15 وآيفون 15 بلس، كما يدعم المعالج تقنية تتبع الأشعة لتعزيز أداء الرسوميات في الألعاب.

وتجدر الإشارة إلى أن ميزات الذكاء الاصطناعي التي تطلق عليها آبل اسم "Apple Intelligence" ستكون متاحة في هاتفي آيفون 16 وآيفون 16 بلس.

يأتي كلا الهاتفين بكاميرتين خلفيتين مرتبتين بشكل عمودي، إحداهما بدقة 48 ميجابكسل والأخرى واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل، مع إمكانية التقاط الصور والفيديوهات المكانية التي يمكن عرضها باستخدام نظارة Vision Pro.

يبدأ سعر آيفون 16 من 800 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر آيفون 16 بلس من 900 دولار أمريكي للسعة التخزينية الأساسية البالغة 128 جيجابايت.

بوشعيب بنرحالي
بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات