مايكروسوفت تطلق مساعدها الذكي Copilot على واتسآب: كيف يمكنك استخدامه؟

أعلنت شركة مايكروسوفت رسميًا عن إتاحة مساعدها الذكي Microsoft Copilot عبر تطبيق واتسآب، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي بطريقة أكثر سهولة وبساطة. ورغم أن Copilot قد لا يكون الأقوى مقارنة ببعض المنافسين، إلا أنه يوفر تجربة فعالة لتبسيط العديد من المهام اليومية.

مايكروسوفت تطلق مساعدها الذكي Copilot على واتسآب: كيف يمكنك استخدامه؟

طرق الوصول إلى Microsoft Copilot

يمكن الوصول إلى Copilot بطرق متعددة، سواء من خلال الموقع الرسمي أو البوت الخاص به على تيليجرام، وأخيرًا من خلال واتسآب. وللبدء في استخدام Copilot على واتسآب، يمكن للمستخدمين التواصل مع البوت الرسمي عبر الرابط أو مراسلة الرقم (+1 877-224-1042) على الهواتف الذكية، أو عن طريق مسح رمز الـ QR المتاح في الرابط الرسمي.

بمجرد بدء المحادثة عبر واتسآب، سيتم توجيهك إلى قبول شروط الاستخدام، وبعدها يمكنك استخدام Copilot رسميًا داخل التطبيق. يأتي إصدار واتسآب من Copilot مزودًا بمحرك الذكاء الاصطناعي GPT-4، وهو الأحدث من شركة OpenAI، والذي يقدم إجابات دقيقة وموثوقة مدعومة بمصادر متنوعة.

الخصائص والمزايا

كما هو الحال في الإصدارات الأخرى مثل Copilot على الويب أو عبر تيليجرام، يتاح للمستخدمين طرح ما يصل إلى 30 استفسارًا يوميًا على البوت. الإجابات التي يقدمها في واتسآب لا تختلف عن تلك التي يتم الحصول عليها عبر الوسائل الأخرى. وتُعد هذه الخدمة إضافة قوية لمستخدمي واتسآب الذين لم يحصلوا بعد على خدمات الذكاء الاصطناعي من Meta AI.

يتضمن Microsoft Copilot على واتسآب ميزات إضافية مثل Microsoft Designer، مما يتيح للمستخدمين توليد الصور، تنظيم المواعيد، وحتى إنشاء محادثات متكاملة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

القيود والتحديات

رغم هذه المزايا، يظل استخدام Copilot على واتسآب محدودًا فيما يتعلق بتكامل البرمجيات الثانوية مقارنة بإصدارات الويب، حيث يتوفر هناك بوتات إضافية للتعامل مع خدمات أخرى.

للوصول إلى Copilot عبر واتسآب، يمكنك الانتقال مباشرة إلى غرفة المحادثة الخاصة بالبوت من خلال الرابط التالي: Copilot WhatsApp Link.

بوشعيب بنرحالي
بوشعيب بنرحالي
مدون ومصمم جرافيك وموشن جرافيك، مؤسس موقع Chobixo Tech، كنت أعمل كـ مدير ويب في أحد الجرائد الإلكترونية، أعمل حاليا كـ مترجم تقني لدى شركة EaseUS العالمية المتخصصة في إنتاج أدوات الإدارة الحوسبية - للتواصل معي : Benrahhali00[at]Gmail.com
تعليقات